رقم حماية المستهلك وزارة التجارة

رقم حماية المستهلك واحد من اختصاصات وزارة التجارة السعودية، ومن خلاله يتم تقديم البلاغات والشكاوى عن جميع المخالفات التجارية التي تتبع وزارة التجارة والصناعة، وقدمت الوزارة رقم الهاتف الموحد من أنحاء المملكة وهو الخط المجاني  1900، ويتم الاستعانة بهذا الرقم في كافة الخدمات التابعة إلى قطاع الأعمال والمستهلكين.

تقدم وزارة التجارة السعودية خدمة تقديم الشكاوى التي تخص قطاع المستهلكين عبر عنوان البريد الإلكتروني الخاص بنا، حيث يتم تسجيل كافة بيانات العميل ويتم التواصل معه خلال ثلاثة أيام عمل من وقت التسجيل، أو التعامل مع تطبيق خاص لاستقبال جميع البلاغات والشكاوي.

الاستفسار عن التأمين الصحي للوافدين عبر مجلس الضمان الصحي وأبشر .

نبذة عن وزارة التجارة السعودية

يقع على وزارة التجارة الكثير من الأعباء التي تتحملها من أجل النهوض بشأن المملكة العربية السعودية، وتم تأسيس تلك الوزارة في عام 1373 هجرياً والدكتور ماجد القصبي هو وزير التجارة الحالي، الذي يبذل الكثير من الجهد لتوفير السلع التجارية بالأسعار المناسبة، كما أنه يسعى للقضاء على محاولات الغش التجارية.

فإن وزارة التجارة السعودية تسعى إلى تحقيق هدف ورؤيا في عام 2030 ميلادي، وهي النهوض بالمملكة وزيادة نشاطاتها الاقتصادية بل ومضاعفتها عن وقتها الحالي، وهذا من خلال وضع بعض القوانين والسياسات  التي تسهل إجراء النشاطات التجارية المختلفة.

هذا الأمر يعمل على تنمية العلاقات التجارية الخارجية بمختلف الدول، كما أنها تزيد من حجم الاستثمارات الداخلية والخارجية، وبالإضافة إلى ذلك تعمل وزارة التجارة على توضيح وحركة الأنظمة المتعلقة بالتجارة وأيضًا إصدار التراخيص بسهولة.

الاستعلام عن صلاحية إقامة عبر موقع وزارة العمل السعودية .

خطوات الإبلاغ عن شكاوي إلكترونياً

وفرت وزارة التجارة طريقة إلكترونية في تقديم الشكاوى والبلاغات عن أي تجاوز غير قانوني في حق المستهلك، بشرط ملء استمارة البيانات من خلال النموذج الذي وضعته الوزارة، وهذا يتم عن طريق الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التجارة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • يجب تسجيل الاسم الكامل، وأيضًا البريد الإلكتروني الخاص بالشخص المتقدم بالشكوى.
  • عليك كتابة رقم الهاتف الخاص بك ويجب أن يكون متواجد ويتم استخدامه.
  • يتم طلب منك تحديد سبب الاتصال، فيتم التحديد بين المساعدة أو الدعم الفني أو تقديم شكوى.
  • عليك الآن تحديد الجهة التي ترغب في إرسال لها الشكوى، حيث تظهر أمامك قائمة تضم الكثير من الجهات.
  • يتم إرسال لك رمز التحقق المرئي يتم طلب منك إدخاله وبعد ذلك الضغط على كلمة إرسال.
  • كل طلب يتم تقديمه يحصل على رقم، لذا يجب الاحتفاظ بهذا الرقم وقد يصل إلى المتقدم خلال أربعة وعشرين ساعة من وقت تقديم الشكوى.

اوقات (مواعيد) دوام سنتر بوينت في رمضان السعودية .

طرق التواصل مع خدمة عملاء الهيئة

وفرت هيئة حماية المستهلك التابعة إلى وزارة التجارة أكثر من طريقة للتواصل، وبذلك يسهل تقديم الشكاوى والإبلاغ عن أي تجاوزات غير قانونية، ومنا التالي:

  • يمكن تقديم شكوى عن طريق الاتصال بالرقم الموحد داخل أنحاء المملكة العربية السعودية، فيتم الاتصال على رقم الخط الساخن 1900 فهو خدمة مجانية متاحة إلى جميع المواطنين.
  • يتم التواصل عبر البريد الإلكتروني بالخطوات السابق ذكرها.
  • توفر الوزارة إمكانية التعامل عبر الموقع الرسمي من خلال كتابة بيانات وملء نموذج الشكاوى.

اوقات ( مواعيد ) دوام بنك البلاد في رمضان السعودية .

التسجيل في نظام نور .. التسجيل في نظام نور برقم الهوية السعودية .

ما هي اوقات (مواعيد) دوام بنك الرياض في رمضان السعودية .